Get Adobe Flash player

لقاء مفتوح مع فضيلة الدكتور أحمد بن عبد الله العبد الكريم رئيس قسم الشريعة

nt1ضمن برامج الأنشطة الطلابية التي تنفذها وحدة النشاط في المعهد ، عقد اليوم لقاء مفتوح مع فضيلة الدكتور أحمد بن عبد الله العبد الكريم رئيس قسم الشريعة بعنوان ثمرات العلم، وذلك ضمن سلسلة اللقاءات والندوات العلمية التي تقيمها وحدة النشاط بإشراف أ. علي السميري ،

nt2

طلاب معهد العلوم الاسلامية يتسيدون المراكز الأولى في مسابقة حفظ القرآن الكريم وتفسيره

hqطلاب معهد العلوم الاسلامية يتسيدون المراكز الأولى في مسابقة حفظ القرآن الكريم وتفسيره على مستوى جاكرتا.حيث أحرز الطالب محمد لطفي بن سليمان المركز الأول في مسابقة حفظ القرآن كاملا مع تفسير الجزء الحادي عشر باللغة الإندونيسية، وكذلك حقق الطالب نعمان عبد المعز المركز الأول في مسابقة حفظ القرآن عشرين جزءا، أما الطالب محمد سائح البشير فقد نال المركز الثاني في مسابقة حفظ القرآن كاملاً مع تفسير الجزء الحادي عشر باللغة الإندونيسية.

حفل اختتام دورة "مدخل في الأنظمة والقانون"

peng 30042003 اختتم معهد العلوم الإسلاميةوالعربية في جاكرتا اليوم الخميس 3 / 4 / 1439 هـ دورة "مدخل في الأنظمة والقانون" التي ينظمها المعهد بالتعاون مع المعهد العالي للقضاء بالرياض ، وقد تشرف المشاركون في الدورة من القضاة بتسلم شهادات شكر من يد سعادة مدير المعهد المكلف الدكتور علي بن سعيد القحطاني ، مبدين شكرهم للمملكة ولجامعة الإمام على هذه الرعاية.

peng 1 peng 30042001
peng 30042002 peng31

فعاليات اليوم الثاني لدورة مدخل في الأنظمة والقانون

Q1انطلقت اليوم الثلاثاء الموافق ١٤٣٩/٤/١ فعاليات اليوم الثاني لدورة مدخل في الأنظمة والقانون التي ينظمها معهد العلوم الإسلامية والعربية في جاكرتا بالتعاون مع المعهد العالي للقضاء في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية
ويشارك في الدورة التي انطلقت أمس ٤٥ قاضيا يمثلون المحاكم الشرعية في مناطق إندونيسيا. وتضمن جدول فعاليات اليوم الثاني محاضرتين لكل من فضيلة الدكتور عبد العزيز بن ناصر التميمي وفضيلة الدكتور حمد بن ناصر التريكي من المعهد العالي للقضاء.

Q2 Q3
   

سفارة خادم الحرمين الشريفين في إندونيسيا تشارك الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية

lughah 31025041 ممثلة بسفارة خادم الحرمين الشريفين في إندونيسيا وبالتعاون بين معهد العلوم الإسلامية والعربية وأكاديمية الحرمين شاركت المملكة العربية السعودية في الاحتفال الذي تنظمه جامعة شريف هداية الله، وكان في مقدّمة الوفد السعودي سعادة سفير خادم الحرمين الشريفين الأستاذ أسامة بن محمد الشعيبي، وكوكبة من سفراء الدول العربية والإسلامية، أقيم الاحتفال تحت شعار ( اللغة العربية في ضوء الثقافة العربية الحديثة) وذلك احتفاءً باليوم العالمي للغة العربية، حيث شارك في الحفل لفيف من السفارات العربية، كما اشتمل الحفل معرضاً عن اللغة العربية ووسائل تعليمها للناطقين بغيرها، أعرب جميع الزائرين عن سعادتهم بهذا المعرض المتميز.

المعهد يقيم الدورات التدريبية للقضاة

qudat 1 ضمن فعاليات وأنشطة معهد العلوم الاسلامية وبالتعاون مع المعهد العالي للقضاء انطلقت جلسات الدورات التدريبية بعنوان ( المدخل في الأنظمة والقانون ) ولمدة اسبوع علمي من 1439/3/30 إلى 1439/4/6هـ، وبحضور (٤٥) قاضيا من المحاكم الاندونيسية، حيث ألى سعادة مدير معهد العلوم الاسلامية والعربية د. علي بن سعيد القحطاني كلمة رحب فيها بالحضور وشكر اللجنة المنظمة ورئسها وكيل الشؤون ، تلا ذلك كلمة الدكتور الحاج يمني رئيس محكمة الاستئناف في جاكرتا، وقد بدأت جلسات الدورات باللقاء الأول بعنوان : نظرية الضمان بين الفقه والقانون القاها الاستاذ في المعهد  فضيلة الدكتور  مجدي منصور ، اما اللقاء الثاني فكان بعنوان : كيف يبحث القاضي نازلة فقهية؟ لفضيلة الشيخ الدكتور عاصم أباحسين.

qudat 1 qudat 31025041