Get Adobe Flash player

مشاركة معهد العلوم الاسلامية والعربية في حفل وزارة الدفاع الاندونيسية ( في يوم اللغة والثقافة الدولية ) السادسة عشرة

hari ab2مشاركة معهد العلوم الاسلامية والعربية في حفل وزارة الدفاع الاندونيسية ( في يوم اللغة والثقافة الدولية ) السادسة عشرة بعنوان " الانسجام في التنوع " التي ينظمها مركز التعليم والتدريب اللغوي في وزارة الدفاع الاندونيسية في جاكرتا في يوم الأربعاء الموافق 28/1/1439هـ وقد حضر الافتتاح وزير الدفاع الاندونيسي ومستشار سعادة سفير خادم الحرمين الشريفين والملحق العسكري السعودي وعدد من الطلاب السعوديين من وزارة الدفاع وذلك بمشاركة 180 طالبا من الطلاب المحليين والاجانب من 19 دولة من بينها المملكة العربية السعودية وقد شارك الجميع في ابراز جناح المملكة العربية السعودية .

 

hari ab3

hari ab1

تكريم السفير

Dr Aliأقام سعادة سفير خادم الحرمين الشريفين مأدبة عشاء في منزله وكان من ضمن المدعوين سعادة مدير معهد العلوم الاسلامية والعربية الدكتور علي بن سعيد القحطاني المكلف ووكيل المعهد لفروع المعاهد سعادة الدكتور محمد الشبل وجميع الموظفين الجدد والذين أوشك تكليفهم
من السفارة السعودية ومعهد العلوم الاسلامية والعربية وتخلل ذلك كلمة ترحيبية من سعادة السفير وقد تم تكريم الموظفين الذين أوشك تكليفهم بدروع تذكارية فشكرا سعادة السفير على هذه الحفاوة التي لم تكن مستغربة منكم ووفقكم الله .

WhatsApp Image 2017 10 17 at 1.03.40 PM

WhatsApp Image 2017 10 17 at 1.03.43 PM

WhatsApp Image 2017 10 17 at 1.03.44 PM

WhatsApp Image 2017 10 17 at 1.03.46 PM

معهد خادم الحرمين الشريفين في بندا أتشيه يقيم ندوة بعنوان: سمات الشخصية السعودية في ضوء رؤية المملكة ٢٠٣٠

WhatsApp Image 2017 10 12 at 9.55.32 AMأقام معهد خادم الحرمين الشريفين في بندا أتشيه يوم الأربعاء 21 محرم 1439هـ ندوة بعنوان ( سمات الشخصية السعوديةومقومات تميزها وسبل تعزيزها) في ضوء ⁧‫#رؤيةالمملكة٢٠٣٠‬
وذلك ضمن فعاليات #اليوم _الوطني 87 للمملكة العربية السعودية .
وفي بداية اللقاء تحدث مدير المعهد الأستاذ راشد الحقباني عن الحالة السائدة في الجزيرة العربية قبل حكم الملك عبدالعزيز - رحمه الله - وكيف كانت الجزيرة العربية في خوف ونهب والقوي يأكل الضعيف والقبائل بعضها يحارب بعضا ثم الحالة التي أصبحت عليها بعد حكم الملك عبدالعزيز - رحمه الله - في أمن وأمان ونشر للتوحيد - العقيدة الصحيحة الصافية - وتوارث هذا من بعده أبناؤه وعاشت السعودية في رغد من العيش وما نشهده الآن في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز - حفظه الله - يُعد أكبر دليل على الأمن في الأوطان والرغد في العيش .
ثم تحدث الأستاذ علي الزهراني المعلم في المعهد عن سمات الشخصية السعودية التي تفخر بإسلامها ووجود الحرمين الشريفين على أرضها، وولاة أمر يدعون للتوحيد ، ومؤسسات تربوية ترسخ هذا المفهوم الطيب في أذهان منسوبيها .
وتحدث الأستاذ عبدالله الشايع عن النهضة الثقافية والتربوية التي تشهدها المملكة العربية السعودية وخاصة في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز - حفظه الله - ودورها في تثبيت سمات الشخصية السعودية .
ثم أقيمت مسابقة ثقافية وطنية بين الطلاب .

WhatsApp Image 2017 10 12 at 9.55.36 AM

برعايةٍ كريمةٍ من سفير خادم الحرمين الشريفين المعهد يقيم حفلاً بمناسبة اليوم الوطني السابع والثمانين

DL2FikQUIAAZbAqرعى سعادة سفير خادم الحرمين الشريفين لدى إندونيسيا الأستاذ: أسامة بن محمد الشعيبي حفل المعهد بمناسبة اليوم الوطني السابع والثمانين للمملكة العربية السعودية.
بدء الحفل بالسلام الملكي، ثم آياتٍ من الذكر الحكيم تلاها الطالب: محمد الفتح، تلا ذلك قصائد منبرية وطنية نثر خلالها الشعراء مشاعرهم الحيَّة تجاه وطنهم للشاعرين المتألقين دائما: الأستاذ: أبو الفرج عسيلان والأستاذ: ناصر الغامدي، بعد ذلك شاهد الجميع عرضا مرئيا بعنوان: جامعة الوطن تحتفي بيوم الوطن، ثم ألقى سعادة الدكتور: علي بن سعيد القحطاني كلمة منسوبي المعهد نيابة عنهم حمد الله فيها على ماننعم به من رغد عيشٍ وأمنٍ وأمان، وشكر سعادة السفير على رعايته الكريمة.
أعقب ذلك كلمة لسعادة السفير تحدث فيها عما كانت تعانيه الجزيرة العربية قبل توحيد الملك عبدالعزيز آل سعود-طيب الله ثراه- لها تحت راية ٍ واحدة، وشكر خلال كلمته خادم الحرمين الشريفين الملك: سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير: محمد بن سلمان على دعمهم السخي للأمة الإسلامية في شتى المجالات. وفي نهاية الحفل سلّم سعادة السفير جوائز مسابقة أجمل عبارة وأجمل تصميم للفائزين حيث فاز بجائزة أجمل عبارة الطالب: أحمد معمر نووي، وفاز بجائزة أجمل تصميم الطالب: أولو العزم بن مخلص. بعد ذلك شارك الجميع في تقطيع الكعكة المعدة لهذه المناسبة، ثم توجه سعادة السفير واطلع على المعرض المصاحب ومشاركات الطلاب بهذه المناسبة.
من جانب متصل ألقى فضيلة الدكتور: الوليد الخضيري محاضرة بعنوان" سمات الشخصية السعودية في ضوء رؤية المملكة ٢٠٣٠" شاهد الجميع خلالها عرضا مرئيا بعنوان: رسائل ومشاعر.
شرّف الحفل كلٌ من: الملحق العسكري سعادة العميد: عبدالعزيز العجلان.
قائد أكاديمية الحرمين سعادة الدكتور: محمد الثقفي.
الملحق الديني فضيلة الشيخ: سعد النماسي.

 

DL2FikPVQAA4BJq

DL2FikRUEAA1 TP

WhatsApp Image 2017 10 11 at 8.40.01 PM

WhatsApp Image 2017 10 11 at 8.40.03 PM

WhatsApp Image 2017 10 11 at 8.40.07 PM

DL2FikWV4AATQFz

DL2PdwdVoAAkMS

DL2PdwgU8AAIA2J

تعزية

takziyah38تتقدم إدارة ومنسوبو وطلاب المعهد بخالص العزاء وعظيم المواساة لعائلة وزملاء ومحبي الزميل الأستاذ: عباس محمد عباس، سائلين الله أن يتقبله وأن يبوئه من الجنة منزلا، وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان، وإنا لله وإنا إليه راجعون.

تميز لطلاب وطالبات المعهد في مسابقة شموخ الوطنية السادسة

syamuk1تشجيعا منه وتحفيزا ودعما؛ رعى سعادة سفير خادم الحرمين الشريفين لدى إندونيسيا الأستاذ: أسامة بن محمد الشعيبي حفل تكريم الفائزين من معهد العلوم بجائزة شموخ الوطنية الكبرى والذي أقامته إدارة المعهد، حيث كان في استقبال سعادته لدى حضوره سعادة المشرف على المعهد في الفصل الصيفي د. محمد بن فاهد النوفل وعدد من أعضاء هيئة التدريس والموظفين، وقد بدء الحفل بآيات من الذكر الحكيم، تلاه كلمة المشرف على المسابقة الأستاذ: صالح السالم، أعقبها مشاركة الطالب الفائز بالمركز الأول على مستوى المعهد والرابع على مستوى جامعة الإمام: أحمد عبيدالله، بعد ذلك كلمة راعي الحفل سعادة سفير خادم الحرمين الشريفين لدى إندونيسيا الأستاذ: أسامة بن محمد الشعيبي شكر فيها حكومة خادم الحرمين الشريفين على ما توليه من دعم سخي، وشكر جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية ممثلة بمعهد العلوم الإسلامية والعربية بإندونيسيا مشيدا بما حققه المعهد وطلابه، وعلى جودة التعليم في المعهد، وتميز الطالب الإندونيسي. بعد ذلك سلم سعادة السفير الجوائز للفائزين، وقد تم سحب جوائز للحاضرين.
بعد ذلك سلم سعادة السفير الجوائز للفائزين، وقد تم سحب جوائز للحاضرين.

syamuk1a

syamuk1a2

syamuk1b

 

syamuk2

syamuk2b

الفائزون بجوائز مسابقة شموخ الوطتية السادسة من طلاب وطالبات معهد العلوم الإسلامية والعربية في إندونيسيا
الفائزون بجوائز المسابقة في فرع المرحلة الجامعية
اسم الفائز الجهة الترتيب الجائزة
 أحمد عبيدالله  معهد إندونيسيا - تكميلي 4 جهاز آيباد برو 32 جيجا "12.9
 سعيد حنفي  معهد إندونيسيا - شريعة  9م  جهاز آيباد ميني 4
 محمد عفيف نوفلدي تادي  معهد إندونيسيا - شريعة  9م  جهاز آيباد ميني 4
 محمد فخر الرازي خطامي  معهد إندونيسيا - شريعة  17م  جهاز آيباد ميني 4
 تصوير بن نصر الله معهد إندونيسيا – شريعة موازي  41م  جهاز جالكسي تاب أي 6 بشريحة
 عبدالهادي فرقان الجندي  معهد إندونيسيا - شريعة  41م  جهاز جالكسي تاب أي 6 بشريحة
 مزين محمد فواز شعراني  معهد إندونيسيا - شريعة  66م  ساعة يد ماركة سواتش
 ساتريا مارديانا  معهد إندونيسيا - تكميلي 76م  ساعة يد ماركة سواتش
    الفائزون بجوائز المسابقة في فرع المرحلة دون الجامعية
 اسم الفائز  الجهة  الترتيب  الجائزة
 ستي زبيدة بنت كاتبيني عباس  معهد إندونيسيا – إعداد لغوي  4  جهاز آيباد برو 32 جيجا "12.9
 ديني براتاما بن ماوي  معهد إندونيسيا – إعداد لغوي  10م  جهاز آيباد ميني 4
 أولو العزم مخلص  معهد إندونيسيا – إعداد لغوي  18م  جهاز جالكسي تاب أي 6 بشريحة
فيفيا رياني نوفي معهد إندونيسيا – إعداد لغوي - ساعة يد ماركة سواتش