Get Adobe Flash player

وكيل جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية للتخطيط والتطوير والجودة يزور معهد العلوم الإسلامية والعربية بإندونيسيا

takhthi 1قام فضيلة وكيل جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية للتخطيط والتطوير والجودة الدكتور عبدالله الصامل بزيارة لمعهد العلوم الإسلامية والعربية بإندونيسيا، يرافقه عميد التقويم والجودة الدكتور عبدالله الأسمري ووكيل العمادة للخطط والبرامج الدكتور عبدالله الفيفي وعدد من منسوبي العمادة، وذلك للوقوف على متطلبات الاعتماد الأكاديمي والمؤسسي للمعهد وإقامة العديد من الورش والبرامج التدريبية لتأهيل أعضاء هيئة التدريس والمعلمين.
وقام فضيلته خلال الزيارة بجولة تفقدية لكافة أقسام المعهد والقاعات الدراسية والوحدات الإدارية والمالية ومبنى إسكان الطلاب.
ثم التقى فضيلته منسوبي المعهد ووجه كلمة توجيهية حثهم فيها على بذل مزيد من الجهد لاستيفاء متطلبات الاعتماد الأكاديمي مشيراً إلى أن حصول المعهد على الاعتماد المؤسسي مطلب من متطلبات رسالة الجامعة وتحقيق أهدافها وذلك ضمن رؤية 2030.

لتعزيز سبل التعاون رئيس قسم اللغة العربية بجامعة رياو الإسلامية في زيارة للمعهد

IMG 20170504 WA0011قام رئيس قسم اللغة العربية بجامعة رياو الإسلامية سعادة الأستاذ: سليمان أكمل بريارة لمعهد العلوم الإسلامية والعربية في إندونيسيا يوم الخميس الموافق 8 شعبان 1438 هـ ؛ وذلك لتعزيز سبل التعاون بين الجامعة والمعهد، وكان في استقباله المشرف على وحدة العلاقات العامة وخدمة المجتمع الأستاذ: حمد بن سليمان الجاسر، وقد قام الوفد بجولة على القاعات الدراسية والمكتبة، ثم توجهوا لمكتب سعادة مدير المعهد الدكتور: خالد بن محمد الدهام، وتجاذبا أطراف الحديث حول تعزيز سبل التعاون بين الجامعة والمعهد، ثم في آخرالزيارة تم تبادل الدروع التذكارية، حيث قدم المعهد درعا تذكاريا وعددا من الكتب...

د. العلم يزور معهد العلوم الإسلامية والعربية بإندونيسيا ويلتقي منسوبيه

alam1جاكرتا: المركز الإعلامي

زار وكيل جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية للتبادل المعرفي والتواصل الدولي الدكتور محمد بن سعيد العلم، معهد العلوم الإسلامية والعربية بإندونيسيا، وبرفقته عميد شؤون المعاهد في الخارج الدكتور عبدالله بن حضيض السلمي، حيث التقوا بالطلاب ومنسوبي المعهد. وقدم لهم مدير المعهد الدكتور خالد الدهام شرحاً مفصلاً عن الخدمات التي يقدمونها للطلاب والطالبات الإندونيسيين، كما أخذهم في جولة تفقدية على القاعات الدراسية والتقى الدكتور "العلم" بالطلاب وتبادل معهم الأحاديث حول مدى رضاهم عن المدرسين والإدارة، كما وقف على احتياجاتهم ومن أهمها سؤالهم عن وقت فتح مرحلة الماجستير التي تمت الموافقة السامية على افتتاحها، حيث ذكر لهم سعادته بأن العام المقبل سيتم افتتاح "الماجستير" وسيتم قبول من تنطبق عليه الشروط. ثم بعد ذلك التقى بالمعلمين والموظفين في صالة الاستقبال بالمعهد وقدم لهم رسائل توجيهية من أهمها الالتزام بأنظمة الجمهورية الإندونيسية وأن يكونوا على قدر المسؤولية ومن أهمها الإخلاص في تعليم الطلاب الإندونيسيين العلوم الشرعية والعربية التي هي جزء رئيسي من رسالة المملكة العربية السعودية ممثلة في جامعة الإمام. وبين الدكتور العلم خلال كلمته أن المعاهد الجديدة التي افتتحت بأمر من المقام السامي تأتي ضمن ثمار زيارة خادم الحرمين الشريفين للجمهورية الإندونيسية، وقال: زيارة معالي مدير جامعة الإمام الأستاذ الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل لإندونيسيا وافتتاحه لثلاثة معاهد وتدشين 30 فعالية متنوعة جاءت تنفيذاً لتوجيهات الملك سلمان بن عبدالعزيز – حفظه الله- وإيصال الهدايا التي أمر بها لأهلها، مبيناً أن معاليه يعد الداعم الأول والأكبر لهذه المعاهد التابعة للجامعة في الخارج ويحرص على توفير كافة الإمكانيات التي تساهم في تقديم رسالتها ورسالة المملكة. وأشاد الدكتور العلم بالجهود الكبيرة التي بذلها الزملاء في معهد جاكرتا خلال زيارة معالي مدير الجامعة لإندونيسيا حيث بذلوا ما بوسعهم لإنجاح الفعاليات الكبيرة في وقت وجيز وهذا يدل على الحس الوطني الكبير الذي يتمتعون به ويؤكد على حسن اختيار الجامعة لهم في هذا المعهد. في حين شكر alam2عميد المعاهد في الخارج الدكتور عبدالله السلمي، الدكتور محمد العلم وكيل جامعة الإمام للتبادل المعرفي والتواصل الدولي على زيارته لمعهد إندونيسيا وتقديمه للنصائح الأخوية لهم سواء للطلاب أو للمنسوبين وهذا يدل على حرصه واهتمامه بالمعهد وكوادره، وقال: زيارة معالي مدير الجامعة الدكتور سليمان أبا الخيل وتدشينه لأكثر من 30 فعالية بإندونيسيا ليس بالأمر السهل، مبيناً أن جامعة الإمام أمام تحديات كبيرة بعد توسعها في انتشار معاهدها خصوصاً في الجمهورية الإندونيسية التي يصل عدد معاهدها إلى خمسة معاهد. وشدد الدكتور السلمي على أن المملكة اتخذت على عاتقها مسؤولية كبيرة وتحتاج لرجال يترجمون هذه الجهود المبذولة في تعليم العلوم الإسلامية والعربية في مختلف الدول التي تم فيها افتتاح معاهد تابعة للجامعة، وأنتم بإذن الله رجال لهذه المهمة الكبيرة، مشيراً إلى أن المرحلة المقبلة مرحلة جد وعمل تحتاج تظافر الجهود من الجميع سواء معلمين أو أساتذة.

زيارة الطلاب لمسجد الاستقلال

ke istiqlalنسق قسم المنح بالمعهد زيارة لعدد من الطلاب لمسجد الاستقلال في جاكرتا وذلك بتاريخ 5/6/1438هـ لعدد ثمانية طلاب ويرافقهم الاستاذ/ محمد الشهراني
حيث هدفت الزيارة لزيادة اطلاع الطلاب على معالم المدينة كذلك لتقوية العلاقة والروابط بين الطلاب وتدريبهم على العمل بروح الفريق الواحد حيث كان هذا الفريق مكون من عدة جنسيات.

مدير المعهد يزور وزارة البحث والتكنولوجيا

wazir3في يوم الأربعاء الموافق 3/6/1438هـ قام سعادة مدير المعهد الدكتور/ خالد بن محمد الدهام ومستشار وزير التعليم لشؤون  التعاون الدولي الدكتور سالم المالك بزيارة لوزارة البحث والتكنولوجيا والتعليم العالي الإندونيسي تم خلال اللقاء مناقشة أوجه التعاون بين وزارة التعليم السعودي ووزارة التعليم الإندونيسي في شتى المجالات العلمية البحثية التي من شأنها خدمة البلدين علميا وبحثياً وتكنولوجيا، في نهاية اللقاء تم التقاط الصور التذكارية.

وزير البحث والتكنلوجيا الإندونيسي في زيارة للمعهد

wazir2في يوم الاربعاء 3/6/1438هـ زار وزير البحث والتكنولوجيا والتعليم العالي الإندونيسي الاستاذ الدكتور/ محمد ناصر معهد العلوم الإسلامية والعربية في إندونيسيا. حيث كان في استقباله معالي وزير التعليم السعودي الاستاذ الدكتور/ احمد بن محمد العيسى وسعادة مدير المعهد الدكتور/ خالد بن محمد الدهام وسعادة الدكتور/سالم المالك مستشار وزير التعليم لشؤون التعاون الدولي وسعادة الدكتور/ زايد الحارثي الملحق الثقافي في الكوالالمبور وعدد من موظفي المعهد. كان هذا الاجتماع امتدادا لاجتماعات سابقة مع وزارة التعليم حيث تم مناقشة أوجه التعاون بين الوزارتين لما فيه خدمة للشعبين الإندونيسي والسعودي في كافة المجالات البحثية والعلمية والتكنولوجية.