Get Adobe Flash player

سعادة مدير المعهد قبل الاختبارات النهائية يتفقد القاعات الدراسية

mudir39وقوفا على احتياجات الطلاب وتلمسا لاحتياجاتهم تفقد سعادة مدير المعهد د. خالد الدهام وقبل بدء الاختبارات النهائية القاعات الدراسية، استمع خلالها لاستفسارات الطلاب واقتراحاتهم وشكاويهم، كماحثهم على الجد والاجتهاد والمثابرة، واعدا إياهم بتلبية ما يحتاجونه، وتهيئة الجو المناسب لهم، كما استمع سعادته لاستفسارات الطالبات واقتراحاتهم وشكاويهم عن طريق الاتصال المرئي الموجود بالقاعات الدراسية.

مجلس عمادة شؤون معاهد الخارج في جامعة الإمام يوصي بتحويل معهد إندونيسيا إلى كلية

ijtima imadah 38اتخذ عددًا من القرارات التي تدعم إبراز جهود المملكة في نشر العلوم الإسلامية والعربية، مجلس عمادة شؤون معاهد الخارج في جامعة الإمام يوصي بتحويل معهد إندونيسيا إلى كلية

عناوين فرعية:
- تحويل دبلوم العلوم الإدارية والمالية إلى بكالوريوس في معهد العلوم الإسلامية والعربية في إندونيسيا
- تحويل دبلوم العلوم الإدارية والمالية إلى بكالوريوس في المعهد الإسلامي بجيبوتي
- فتح قسم الشريعه على مستوى البكالوريوس في المعهد الإسلامي بجيبوتي

جاكرتا: المركز الإعلامي
تحت رعاية معالي مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية عضو هيئة كبار العلماء الأستاذ الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل عقد مجلس عمادة شؤون المعاهد في الخارج اجتماعه مساء يوم أمس في جاكرتا.
واتخذ معاليه خلال الاجتماع عددًا من القرارات التي تدعم إبراز جهود المملكة في نشر العلوم الإسلامية والعربية، حيث أوصى المجلس خلال الاجتماع بتفعيل ما ورد في الأمر السامي الكريم بتحويل معهد العلوم الإسلامية والعربية في إندونيسيا إلى كلية بناءً على طلب الحكومة الإندونيسية، كما وافق المجلس على فتح قسم للغة العربية على المستوى الجامعي.
وقرر المجلس خلال الاجتماع تحويل دبلوم العلوم الإدارية والمالية إلى بكالوريوس في معهد العلوم الإسلامية والعربية في إندونيسيا، وتحويل دبلوم العلوم الإدارية والمالية إلى بكالوريوس في المعهد الإسلامي بجيبوتي.
كما وافق المجلس خلال الاجتماع على فتح قسم الشريعة على مستوى البكالوريوس في المعهد الإسلامي بجيبوتي، بالإضافة إلى فتح قسم للغة العربية بالمعهد.
كما ناقش المجلس تفعيل الندوات والمؤتمرات ومنها؛ ندوة الصعوبات التي تواجه تعليم اللغة العربية في اليابان، كما أوصى المجلس بإقامة دورة للموفدين في لغات البلدان المضيفة لتعزيز الجوانب الثقافية والعلمية.

تشكيل مجلس النشاط الطلابي

majlisأقر مجلس المعهد برئاسة مدير المعهد سعادة الدكتور : خالد بن محمد الدهام في جلسته الثالثة عشرة وتاريخ 1438/6/17 تشكيل مجلس للنشاط الطلابي يعنى باقتراح ميزانيته وأنشطته العلمية والثقافية والاجتماعية والفنية ، وذلك على النحو الآتي :

1- د.فهد بن محمد العمار : وكيل المعهد للشؤون التعليمية : رئيسا .

2- د.أحمد بن عبدالله العبدالكريم : رئيس قسم الشريعة : عضوا

3- د.محمد صفاء حقي : رئيس قسم العلوم الإدارية والمصرفية : عضوا

4- الأستاذ . حمد بن سعد السلطان : رئيس قسم الإعداد اللغوي : عضوا

5- الأستاذ . محمد بن عبدالعزيز الرعوجي : المشرف على الأنشطة الطلابية والمنح الدراسية : أمينا

مدير معهد العلوم الإسلامية والعربية في إادونيسيا يتفقد سير اختبارات الطلاب

tafaqqud ikhtibar 38تفقد مدير معهد العلوم الاسلامية والعربية في إندونيسيا على سير اختبارات الطلاب التي بدأت اليوم الخميس 7 / 4 / 1438 هـ . اطمئن على توفر كافة الامكانيات والاستعدادات التي تكفل أداء الاختبارات في جو تسوده الراحة للطلاب.

لقاء الطلاب المتميزين في المستوى التكميلي

excellent studentsقام عدد من أعضاء هيئة التدريس بقسم دبلوم العلوم المالية والإدارية بالمعهد بالالتقاء بالطلاب المتميزين في المستوى التكميلي للحديث عن قسم الدبلوم وأهميته وبرامجه وكان الحديث عن :  
‌أ.    مميزات القسم .
‌ب.    حاجة المجتمع الإندونيسي الماسة للقسم.
‌ج.    الأهمية والحاجة المتنامية للاقتصاد الإسلامي محلياً وعالمياً.
‌د.    حاجة السوق والمجتمع الإندونيسي لمخرجات قسم العلوم الإدارية والمالية الإسلامية.
‌ه.    تطوير القسم إلى مرحلة البكالوريوس.
ويأتي ذلك ضمن أنشطة القسم الذي وجد ترحيباً من الطلاب

بداية العام الدراسي 1437هـ

bidayah37بدأ الطلاب الانتظام على مقاعد الدراسة في معهد العلوم الإسلامية والعربية في جاكرتا للعام الجامعي 1437 ـ 1438هـ ومن ناحية أخرى تفقد مدير المعهد الدكتور خالد بن محمد الدهام سير الدراسة في المعهد والوقوف على احتياجات وانطباعات الطلاب حول بداية العام الدراسي.

كما اعرب للطلاب عن تمنيه للجميع بالتوفيق والنجاح.