Get Adobe Flash player

مجلس عمادة شؤون معاهد الخارج في جامعة الإمام يوصي بتحويل معهد إندونيسيا إلى كلية

ijtima imadah 38اتخذ عددًا من القرارات التي تدعم إبراز جهود المملكة في نشر العلوم الإسلامية والعربية، مجلس عمادة شؤون معاهد الخارج في جامعة الإمام يوصي بتحويل معهد إندونيسيا إلى كلية

عناوين فرعية:
- تحويل دبلوم العلوم الإدارية والمالية إلى بكالوريوس في معهد العلوم الإسلامية والعربية في إندونيسيا
- تحويل دبلوم العلوم الإدارية والمالية إلى بكالوريوس في المعهد الإسلامي بجيبوتي
- فتح قسم الشريعه على مستوى البكالوريوس في المعهد الإسلامي بجيبوتي

جاكرتا: المركز الإعلامي
تحت رعاية معالي مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية عضو هيئة كبار العلماء الأستاذ الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل عقد مجلس عمادة شؤون المعاهد في الخارج اجتماعه مساء يوم أمس في جاكرتا.
واتخذ معاليه خلال الاجتماع عددًا من القرارات التي تدعم إبراز جهود المملكة في نشر العلوم الإسلامية والعربية، حيث أوصى المجلس خلال الاجتماع بتفعيل ما ورد في الأمر السامي الكريم بتحويل معهد العلوم الإسلامية والعربية في إندونيسيا إلى كلية بناءً على طلب الحكومة الإندونيسية، كما وافق المجلس على فتح قسم للغة العربية على المستوى الجامعي.
وقرر المجلس خلال الاجتماع تحويل دبلوم العلوم الإدارية والمالية إلى بكالوريوس في معهد العلوم الإسلامية والعربية في إندونيسيا، وتحويل دبلوم العلوم الإدارية والمالية إلى بكالوريوس في المعهد الإسلامي بجيبوتي.
كما وافق المجلس خلال الاجتماع على فتح قسم الشريعة على مستوى البكالوريوس في المعهد الإسلامي بجيبوتي، بالإضافة إلى فتح قسم للغة العربية بالمعهد.
كما ناقش المجلس تفعيل الندوات والمؤتمرات ومنها؛ ندوة الصعوبات التي تواجه تعليم اللغة العربية في اليابان، كما أوصى المجلس بإقامة دورة للموفدين في لغات البلدان المضيفة لتعزيز الجوانب الثقافية والعلمية.